أخر الاخبار

تصميم المسابح الداخلية والخارجية للمنازل والحدائق بالدمام والخبر اتصل بنا 0557061679

 




تصميم المسابح الداخلية والخارجية للمنازل والحدائق بالدمام والخبر

يرغب الكثير من أصحاب المنازل والفلل في أن يكون البيت يحتوي على مسبح، سواءًا كان هذا المسبح بالخارج مع الحديقة، أو في الداخل فوق أسطح المنازل، وهذا لكون المسبح ذاته يزيد من فخامة البيت ويكون ملجأ للكبار والصغار في فترة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وعليه يحتاج أمر تصميم وعمل مسبح لأفضل شركات الديكور في السعودية. 

المسابح المنزلية 

يُفضل أصحاب المنازل أن يمتلكوا المسابح في بيوتهم، نظرًا للمنظر الطبيعي الذي يعملوا على تشكيله وإكماله، ومن ديكورات المسابح التي تعطي رونق خاص للبيوت، من الكراسي، والجلسات والبرجولات أن تكون بجوار المسبح أمر يزيد من إحساسك بالإيجابية وبالطاقة الجميلة الموجودة في المكان. 

ويعتبر من الخيارات المفضلة لأصحاب المنازل امتلاك مسبح مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث يعمل المسبح على المساعدة في انخفاض درجات الحرارة إلى 15 درجة، وترطيب الأرضية الزراعية المحيطة به، مما يساعد على عدم جفاف النباتات والتربة، وكذلك يكون مهرب لأفراد الأسرة، وبه الخصوصية اللازمة لهم للهروب من الأجواء الحارة. 

تصميم وبناء المسابح الداخلية والخارجية للمنازل بالدمام والخبر

تمر شركات المقاولات بمجموعة من المراحل من أجل تصميم وإنشاء المسابح الداخلية، والخارجية للمنازل في المنطقة الشرقية، والتي يمكن تلخيصه في التالي: 

  • تبدأ الشركة برفع المساحات والتعرف على الغرض الذي تحتاج فيه المسبح. 

 

  • بعد ذلك تبدأ في استخراج التصاريح الخاصة به، بعد التعرف على طبيعة التربة، وطبيعة الفيلا في حال كان المسبح داخلي. 

 

  • بعدها تبدأ أعمال الحفر وتدرج العمق الخاص بالمسبح. 

 

  • ثم يعمل العمال على تسوية الأرض والجدران. 

 

  • بعد ذلك يتم صب الطبقة الأسمنتية. 

 

  • بعدها يبدأ العمال في عمل مواسير الصرف ومضخات المياه المتخصصة في ملئ المسبح. 

 

  • يأتي بعد ذلك عمال الكهرباء لعمل الإضاءة الخاصة بالمسبح. 

 

  • وفي هذه المرحلة يبدأ الفنيين بعمل الجدران من السيراميك، أو الرخام. 

 

  • وفي المرحلة الأخيرة يبدأ الفنيين أعمال الملئ الخاص بالمسبح. 

والجدير بالذكر أن المهندسين يبدأوا في وضع المادة العازلة، الخاصة بالجدران قبل بداية ملئ المسبح بالمياه، وذلك للحفاظ عليها من الرطوبة، أو التسريب مما يؤثر على سلامة الحديقة، أو سلامة المنزل ذاته. 





















نقاط يجب مراعاتها قبل تصميم وإنشاء مسبح داخلي أو خارجي 

  • الهدف من المسبح 

وفي هذه الجزئية تعني أن عليك أن تتعرف على هدفك من امتلاك مسبح في بيتك، هل فقط لغرض ديكوري وزيادة فخامة البيت، أم سيكون ملجأ لك ولأسرتك للحصول على الترفيه والهروب من ارتفاع درجات الحرارة. 

 

  • المظهر الخارجي للمسبح 

تحديد الشكل الخاص بالمسبح، عما إن كان سيكون مدور، مربع، مستطيل، وما إن كان سيتم استغلال المساحة حول المسبح لوضع كراسي ومقاعد بلاستيكية أو خشبية، أم سيتم عمل برجولات وجلسات بجواره. 

 

  • عمق المسبح 

تحديد بشكل دقيق عمق المسبح، ما إن كان سيكون بأعماق متدرجة، أو سيكون بكامله عمق واحد وعليه يجب عليك مراعاة أعمار جميع أفراد الأسرة في مسألة عمق مياه المسبح. 

 

  • المساحة المحيطة 

أو ما يُعرف بإطار المسبح، ورغبتك في إن كنت ستجعله مليئًا بالنباتات والزهور، أم ستكون فقط للمقاعد، أو يمكنك عمل الديكورات الحجرية والحصى الملون الذين يزيد من جمال المسبح. 

 

  • عمل العوازل 

أن تراعي الشركة المصممة والمفذة مشروع المسبح سواءًا كان داخلي أو خارجي، عمل العوازل الخاصة بالماء للحفاظ على سلامة المسبح نفسه، وسلامة المنازل والحدائق. 

 

  • الإضاءة 

ما يزيد من المظهر الجمالي للمسبح هي أعمال الإضاءة، فالإنارة ووضعها بالزوايا الصحيحة وبالألوان المختلفة تزيد فخامة وجمال المسبح في فترة الليل، وفي بعض الأحيان تضع الشركات الإضاءة بشكل خارجي وحول المسبح، وتزداد جمالًا كلما كانت خافتة. 

 

  • التنقية 

يجب أن يتركز تصميمك على أن يحتوي المسبح على عوامل تنقية، وفلاتر للمياه، وذلك لعدم احتواء المياه على طحالب مع الوقت، إضافة إلى أن يحتوي على نظام تعبئة وتفريخ وتسخين للمياه أوتوماتيكي. 


أنواع المسابح للمنازل والحدائق 

تختلف أنواع المسابح في أشكال تصميماتها، ولكن تنقسم هذه التصميمات في الأنواع الآتية: 

  • مسابح داخلية 

وتعتبر هذه النوعية من الأشياء المستحدثة في الديكورات المنزلية، ويتم حفرها بمختلف التصميمات ويتم حفرها داخل البيت، وتبطين الأرضية والجدران لحماية أساسات البيت، وتتميز بسهولة صيانتها. 

 

  • مسابح فوق الأرض 

ويكون تصميمه عبارة عن إنشاء وبناء جدران المسبح فوق الأرض، ووضع سلالم للنزول فيه ويتميز بسهولة صيانه، ونقله، وتركيبه، ويتم تبطين الجدران والأرضية للحفاظ على حديقة البيت إضافة لسهولة تصريف المياه وتنقيتها، إضافة إلى كونه منخفض التكلفة عن الأنواع الأخرى. 

 

  • مسابح أرضية 

وهي التي يتم الحفر لها في حديقة البيت، وعمل هيكر الملئ والتفريغ، والفلاتر بشكل داخلي مع عمل الإضاءة اللازمة لها، وتتميز بسهولة صيانتها، وتغيير تصميمها، وعمل الديكورات الحجرية حولها. 

أسعار تصميم المسابح الداخلية والخارجية للمنازل 

لا يمكن تحديد سعر محدد لعمل تصميمات المسابح، ولكن ما يمكن أن نذكره لك هو ترشيح لشركة مؤسسة حديقة بيتك لتصميم المسابح في الأحساء والمنطقة الشرقية، والتي تعمل على عمل مختلف التصميمات للمسابح، مع عمل الديكورات الحجرية، والديكورات اللازمة من نباتات وإضاءة، وجلسات وبرجولات. 

وتقدم مؤسسة حديقة بيتك جميع مختلف الأعمال والتصميمات الديكورية، من تنسيق للحدائق المنزلية وعمل الشلالات والنوافير، وتركيب بديل الخشب، وبديل الرخام المختلف، وكل هذه الخدمات تقدمها بأسعار مناسبة، وبجودة عالية وعمر افتراضي طويل. 

وتمتلك المؤسسة أفضل مهندسي الديكور ومهندسين الزراعة والفنيين والعمال، الذين يمكنهم العمل على مختلف التصميمات والمشروعات، وللحجز والاستعلام يمكنك الاتصال على رقم مؤسسة حديقة بيتك: 0557061679، ولديهم خدمة عملاء تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكنك التعرف على جودة عملهم عبر صفحتهم على انستجرام من هنا. 




كلمات دلالية :

تنسيق حدائق, افضل شركة تنسيق الدمام, العشب الصناعي للمنازل, تصميم حدائق, تصميم حدائق منزلية صغيرة, افضل شركة تنسيق حدائق , شركة تنسيق حدائق الدمام 
تصميم حدائق منزليه, تصميم فلل, تنسيق الحدائق, تنسيق الحدائق الدمام, تنسيق الحدائق فى الدمام , تنسيق حدائق الدمام,تنسيق حدائق بالدمام
,تنسيق حدائق منازل صغيرة, تنسيق حدائق منزلية, تنسيق حدائق منزلية بالصور, تنسيق حدائق منزلية صغيرة, حدائق منزلية, حدائق منزلية بسيطة,
حدائق منزلية صغيرة, حدائق منزلية صغيرة خارجيه, حديقة منزلية,
حدائق منزلية بسيطة, حدائق منزلية صغيرة, حدائق منزلية صغيرة خارجيه, حديقة منزلية,
ديكورات حدائق منزلية بسيطة, ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة, شركة جلسات حدائق منزلية, الحدائق , تركيب نخل , تصميم حديقة منزل
شبكات الرى فى الخبر , حدائق صغيرة , فن المرمى , حدائق السلطان , منسق حدائق منزلية , تنظيم الحدائق , اسعار العشب الصناعى ,
اسعار العشب الصناعى فى ساكو , عشب صناعى للبيع , العشب الصناعى , سعر المتر العشب الصناعى , زرع طبيعى , سعر العشب الصناعى فى الدمام
ديكورات حدائق منزلية , ديكورات حدائق , كيفية تنسيق الحدائق بالصور , لاند سكيب حدائق , اشجار صناعية , محلات بيع العشب الصناعى ,
شلالات جدارية , اسعار الشلالات الجدارية , شلال , نافورة , اسعار النوافير , تركيب النوافير , مظلات , اسعار المظلات , تركيب المظلات ,
مظلات سيارات , نافورات حدائق , تصميم حدائق فلل , تنفيذ اعمال لاند سكيب , قص وترتيب الحديقة , احواض زراعية , ارضيات للحدائق ,
ممرات . ديكورات خشبية , مظله حديد , مظلة خشب , ارقام مشاتل , مشاتل الدمام

 شركة تنسيق حدائق بالدمام , شركة تركيب عشب صناعى بالدمام , عشب صناعى الخبر , عشب صناعى الدمام , مظلات حدائق الدمام , أسعار الشلالات الجدارية بالدمام , شركة تنسيق حدائق الخبر , شجر صناعي الدمام , تنسيق حدائق الدمام انستقرام , تنسيق حدائق الظهران , مستلزمات حدائق الدمام , محلات بيع مستلزمات الحدائق , شلالات منزلية خارجية بالدمام , شلالات منزلية جدارية , اشكال شلالات جدارية , عامل تنسيق حدائق بالدمام , عشب صناعي بالمتر , نافورة جدارية , حديقة منزل , بلاط الحدائق المنزلية, تشجير خارج المنزل , عشب صناعي بالمتر حراج , ديكور خشب جداري , سجاد عشب صناعي , سعر العشب الصناعي في القفاري , أحواض زرع خارجية كبيرة , نوافير الدمام , محلات بيع شلالات منزلية , مظلات حدايق , إضاءة أرضيات الحدائق , اشكال مظلات حدائق , العشب الصناعي للحوش , العشب الصناعي بالدمام , تزيين حديقة المنزل بالحجارة , تنسيق جدار الحوش , تنفيذ ملاعب العشب الصناعي , جلسة السطح , جلسات خارجيه الدمام , تنسيق حديقة المنزل , حدائق تحت الدرج , خشب جداري للحدائق , شلالات جدارية داخل المنزل , نوافير جاهزه للبيع



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-